الاثنين، أكتوبر 31، 2011

حشرات عن قريب

صور نادره للحشرات جمال واناقة

لا تتعجب واقف وقول يااااااارب يااااقادر 
صورة جذابه ورائعه لعدد من الحشرات التى تمر امامك دون أن تلاحظ 




للوهلة الاولى نظن انه غزو من الفضاء لمخلوقات غريبة ولكن عندما نرى التفسير الذي يوضح لنا على انها حشرات يتحول استغرابنا الى محاولة استكشاف لمعرفة ادق التفاصيل لحشرات صغيرة جدا تحيا في بيوتنا او حدائقنا وتشاركنا طعامنا المكشوف وقد تغرو مستودع الطبيعة المنتجة لانواع الغذاء الذي نحيا منه، هذا اذا لم تكن اماكن الظلمة والرطوبة الموجودة في كل دار العامل الاساسي لتكون بعض الحشرات.

العنكبوت القافز اسمه لا يشبه شكله. صورة التقطت بعدسة توماس شاهان وهو متوقف على مدرج المطار بالقرب من طائرة للصليب الاحمر. لاحظ شيئا ملون ظنه في البداية براز طيور وما ان اقترب منه اكتشف انه احد اكبر الذكور مع طائفة من الالوان ويسمى فيديببس. سبحان الخالق الجبار التي وسعت قدرته كل شيئ .

اسم هذه الحشرة هولكوسيفالا. وينقل لنا المصور انها من الصعوبة جدا ان تلتقط صورة عن قرب لهذا النوع من الحشرات فهو كلما اقترب منهم كانت تتحسس وجوده فتطير بعيدا فيلق بها. وكأنه في معركة عليه ان لا يثبت في مكانه. واكتشف اخيرا ان عليه الوقوف في مكانه والانتظار حت تقترب على غصن قريب وبقي محاولا تصويرها والتقاط صورة ليكشف تفاصيل تكوينها اكثر من 10 دقائق مركزا عدسته نحوها والعرق يغطي عيونه وتهتز يداه من التعب حتى استطاع اخيرا ان ينقلها لنا بهذا الشكل الرائع الغريب.
الذبابة السارقة. مترجم اسمها ولها ساق واحدة استطاع ان يلتقط الصورة وهي في حالة انشغال بفريستها النحلة التي وقعت في فخها 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حدث خطأ في هذه الأداة