الجمعة، أغسطس 15، 2014

مصنع البان للأطفال

بعد قتل أب لابنه في الاسكندرية
المستثمر السعودى عبدالإله كعكى ينشأ مصنع ألبان أطفال بـ60 مليون جنيه 

صرح محمد الصيحى أن  المستثمر السعودى عبداﻹله كعكى مالك شركة النوبارية ﻹنتاج البذور الزراعية نوباسيد إنه يعتزم البدء في إنشاء مصنع "لاكوتا - مصر" ﻹنتاج ألبان اﻷطفال على قطعة أرض يمتلكها بمدينة العاشر من رمضان لسد العجز الواقع في مصر في هذا المنتج الحيوى.
وأضاف في بيان له اليوم، أن التكلفة الاستثمارية للمشروع الجديدة شاملة خط اﻹنتاج والبنية التحتية ودراسة الجدوى تبلغ 60 مليون جنيه.
وأوضح أن المصنع الجديد سيخصص 90%من إنتاجه ﻷلبان اﻷطفال الرضع الشحيحة من السوق المصرى، مؤكدا ان خطوة انشاء المصنع جاء بعد تأثره الشديد بحادث مقتل طفل رضيع بمحافظة الاسكندرية من يومين على يد والده لفشله في توفير لبن صناعى بديل عن لبن اﻷم.
ويبلغ حجم الانتاج المتوقع للمصنع 17 ألف طن سنويا ألبان أطفال سنويًا أى حوالى 35 مليون علبة.ومن المتوقع ان يستوعب المصنع حوالى ألف عامل وعاملة في كافة القطاعات الانتاجية والادارية.
 وقال الصيحى أن جميع الاعمال الهندسية والتكنولوجية بما فيها كافة التجهيزات والمستلزمات قامت بها شركة فوجل بوش شركة ذات مسئولية محدودة – فيينا وهي واحدة من أكبر الشركات المشهورة المتخصصة في التوريد والتصميم والهندسة والإشراف على التصميم والتوريدات الهندسية للتطبيقات التكنولوجية عالية المستوى وبإشتراك  مع الخبرة الهندسية المصرية تم بناء هذا الصرح الصناعي الكبير.
 وأن المصنع مصمم أيضاً على أساس إنتاج أغذية الأطفال الخاصة والمكملات والمكونات الغذائية حيث انه مجهز بأحدث المعدات التكنولوجية النمساوية والألمانية المتخصصة فى هذا المجال، وجميع المعدات يتم التحكم فيها أوتوماتيكيا تحت إشراف خبراء مصريين من ذوي الخبرات المشهود لها عالميا .
وقد تم الحصول على المعلومات والمعرفة الفنية (الدراية الفنية) لألبان الأطفال من أحدي الشركات الألمانية الكبرى والتي تعتبر من الشركات العالمية القليلة على مستوي العالم في مجال إنتاج ألبان الأطفال. وتم الحصول على هذه التكنولوجيا من شركة ميلخ فيرك ميتلبلي ، شركة ذات مسئولية محدودة وبالتعاون والمساعدة من فوجلبوش – النمسا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حدث خطأ في هذه الأداة