الأربعاء، أكتوبر 20، 2010

محمد المسيرى........الغضب يسيطر على جامعة الازهر بالغربية


الغضب يسيطر على جامعة الازهر بالغربية
وطلاب كلية التجحارة يتظاهرون بسبب الانتخابات الطلابية

تظاهر طلاب جامعة الأزهر بطنطا داخل كليتى أصول الدين والشريعة والقانون احتجاجاً علي حرمان نحو 25 طالب من زملائهم  من خوض انتخابات الاتحادات الطلابية ورفع أسمائهم من الكشوف النهائية للمرشحين رغم إعلان أسمائهم في الكشوف المبدئية.
واعتبر طلاب الإخوان هذا الإجراء تعسفاً ضدهم و تزوير لإرادة الطلاب، وسلبهم أبسط الحقوق الطلابية .
وقام الطلاب بترديد الهتافات "حسبنا الله ونعم الوكيل" و" ياحرية فينك فينك  التزوير بنا وبينك " و" أول خطوة للتغيير بدأو سنتنا بالتزوير"، .
كما وزع الطلاب بياناً طالبوا فيه بتشكيل لجنة من أعضاء هيئة التدريس للتحقيق في التجاوزات التي وقعت بالانتخابات والتزوير وإلغاء نتيجة الاتحاد الجديد المعين لعدم اكتمال العدد المطلوب الذي يتكون منه اتحاد الطلبة وهو 50 طالب بكل كلية، حيث أن عدد الذين تم اختيارهم 30 فقط بعد استبعاد الـ25 طالب بحجة وجود أسباب أمنية .
قام طلاب جيل النصر بتنظيم مؤتمر صحفي داخل حرم الجامعة أمام مكتب نائب رئيس الجامعة شارك فيه نحو2000 طالب احتجاجاً على شطب الطلاب من القوائم النهائية لاتحاد الطلاب ، بعد إدراج أسمائهم في الكشوف المبدئية بنسبة 25% من إجمالي الأسماء ، على الرغم من وجود بعض اللجان خالية تماماً من الطلاب .
   بدأ المؤتمر الساعة العاشرة والنصف بترديد هتافات ، ثم إلقاء كلمة الطلاب ، وفي اتصال هاتفي أكد الأستاذ الدكتور / محمد بلتاجي  عضو مجلس الشعب وعضو هيئة التدريس بكلية الطب جامعة الأزهرأن مايحدث في انتخابات اتحاد الطلاب من تزوير هو حلقة من مسلسل التزوير السائد في القطر المصري حتى بات يتفشى في جميع مؤسسات الدوله وأرجع السبب في ذلك لضعف الحزب الحاكم الذي دائما مايهرب من المواجهة بممارسة تلك الأساليب لفشلة في معالجة قضايا البلد والدفاع عن حقوق أبنائها .
ردد المتظاهرون نشيد ( جيل العزة والحرية قادم ما بيتوقف ناره قوية ، جيل يهتف بالقرآن جيل يقصف بالنيران ) وقد اختتم المؤتمر بدعاء قام به أحد الطلاب .
كما شهدت كلية التجارة جامعة طنطا بعد ظهر اليوم وقفة طلابية حاشده نظمها طلاب جيل النصر ينددون فيها بما حدث في انتخابات اتحاد الطلاب من تزوير لارادة الطلاب وسلب ابسط حقوققهم الطلابية حيث تم شطب اسماء الطلاب الذين تقدموا للانتخابات من القائمة اللابتدائية
بدأت فعاليات الوقفة اليوم 12/10/2010 الساعة 12.30 بساحة الكلية حيث تجمهر عدد من الطلاب ما يقرب من 2000 طالب أمام مبنى العميد مرددين هتافات " حسبنا الله ونعم الوكيل – ياحرية فبنك فينك  التزوير بنا وبينك  - أول خطوة للتغيير بدأو سنتنا بالتزوير "
كما حملوا لافتات " ننشد جامعه تنعم بالحرية – كما حمل الطلاب نعشا مكتوبا علية البقاء لله في اتحاد الطلاب "
كما ردد الطلاب نشيد "الظلم لو طلا ليله للحق ألف نهار "
والقى الطلاب كلمتهم ينددون فيها بالظلم الذي يتعرض له الطلاب من كبت للحريات والمهارات والقدرات وسرقة حقهم في اتحاد الطلاب
ثم اختتم الطلاب وقفتهم بالدعاء

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حدث خطأ في هذه الأداة