الثلاثاء، فبراير 22، 2011

نيرون العصر معمر القذافى المخبول

القذافى أشعالها نار 
طالب الجميع بحمل السلاح لقتال  الثوار 
ويتعهد بتعديلات تشريعية وقانونية وفقا لما قاله ابنه
ديفيد كاميرونى أنجلترا كانت مخطئة لمساعدت الأنظمة 
القمعية والأستبادية وفى مقدمنها مصر 

قال الزعيم الليبى معمر القذافى اليوم الثلاثاء، فى خطاب إلى الشعب بثه التلفزيون الرسمى مباشرة على الهواء، إنه ليس رئيسا حتى يستقيل فهو "قائد ثورة إلى الأبد".
وقال القذافى فى خطاب ألقاه من أمام منزله فى باب العزيزية بطرابلس إن "معمر القذافى لا منصب له حتى يستقيل، هو قائد ثورة إلى الأبد".
وأضاف القذافى أنه لن يغادر ليبيا تحت ضغط الشارع كما فعل رؤساء آخرون، فى إشارة إلى الرئيسين التونسى زين العابدين بن على والمصرى حسنى مبارك، مؤكداً أنه سيموت "شهيدا فى أرض أجداده".
واتهم القذافى "أجهزة عربية شقيقة" بالوقوف وراء الاضطرابات التى تشهدها بلاده، وقال إن أجهزة عربية للأسف شقيقة تغركم وتخونكم وتقدم صورتكم بشكل مسيء"، واصفاً إياها بأجهزة الخيانة والعمالة والرجعية والجبن.
وتحدث القذافي ، ملفوفة في أردية براون والعمامة ، من المنصة التي أقيمت في   مدخل بناية مدمرة من جراء القصف الذي يبدو أن له الإقامة طرابلس   تضررا من الضربات الجوية الامريكية في 1980s وغادر دون إصلاح ونصب   التحدي. وتم بث الخطاب الذي على ما يبدو قد سجلت في وقت سابق ،   على شاشة إمام المئات من مؤيديه تجمعوا في الأخضر طرابلس المركزي   مربع.
الصراخ في خطابه المشي على الأقدام ، أعلن نفسه "محارب" و   أعلنت "ليبيا المجد ، ليبيا تريد أن تكون في قمة ، في قمة العالم 
صور الشهداء من داخل ليبيا من 
شبكة برق | B.R.Q



في بعض الأحيان انتقادات الكاميرا إلى إظهار نصب الشاهقة ذات اللون الذهبي في   أمام المبنى ، مما يدل على القبضة سحق مقاتلة مع   العلم الأمير كي على ذلك -- وجهة النظر التي قدمت أيضا صورة غريبة من القذافي   تكلم وحده من وراء المنصة في ردهة المبنى مع عدم وجود جمهور أمامه. وقال أنا مقاتل ، ثوري من الخيام... سوف أموت شهيدا في   نهاية "، مضيفا" أنا لم يأمر بعد استخدام القوة ، وليس   أمرت بعد أن أطلق رصاصة واحدة... عندما أقوم به ، وسيكون كل شيء يحترق. "
ودعا أنصاره الى النزول الى الشوارع لمهاجمة المتظاهرين وقال يا أيها    الرجال والنساء الذين يحبون القذافي... الخروج من دياركم وملء الشوارع "   وقال. "اترك دياركم ومهاجمتهم في عرينهم... بدء   غدا سيتم رفع الطوق ، والخروج وقتالهم ".
من هذه الليلة إلى الغد ، وينبغي لجميع الشباب تشكيل لجان محلية   للأمن الشعبي ، "وقال : نقول لهم لارتداء شارة الأخضر ل   تعريف أنفسهم. واضاف ان "الشعب الليبي وثورة شعبية   ليبيا السيطرة ".
لقد تم تمزيق طرابلس من قبل ليلتين من سفك الدماء والميليشيات الموالية - القذافي   إجراءات صارمة ضد المتظاهرين. في جميع أنحاء البلاد   
رئيس وزراء بريطانيا لجريدة تليغراف
 من ناحية أخرى وإيزاء ما يحدث فى المنطقة أعترف رئيس وزراء   بريطانيا بأن أنجلترا كانت مخطئة عندما ساعدت الأنظمة القمعية والأستبادية وفى مقدمنها مصر 
وقال  ديفيد كاميرون رئيس وزراء  بريطانيا فى تصريحات صحفية لجريدة التليغراف الإنجليزية على هامش حضورة الجمعية الوطنية الكويتية أن الانتفاضات الشعبية عبر الشرق   أظهرت الغرب كان مخطئا لدعم الحكام المستبدين و الأنظمة. القمعية وقال أن  بريطانيا ستؤيد دعاة الديمقراطية وتسعى عبر المزيد من الحقوق   الشرق الأوسط. التاريخ هو نتاج  منطقتكم ،"و "ليس  نتيجة القوة والعنف ، ولكن من الناس يطالبون بحقوقهم ، و في الغالبية العظمى من الحالات القيام بذلك بطريقة سلمية وبشجاعة ".
أيدت بريطانيا ودول غربية أخرى حسني مبارك الذي أطيح به بعد   احتجاجات في مصر. فإنهم أيدوا أيضا الأنظمة الاستبدادية في الخليج   المنطقة ، وتبذل جهودا قليلة لدفع الحلفاء نحو الإصلاح الديمقراطي. وقال كاميرون هذا النهج خطئ وغير مثمر.
"على مدى عقود ، وقد جادل البعض بأن الاستقرار المطلوب السيطرة على درجة عالية   الأنظمة ، والتي من شأنها أن الإصلاح والانفتاح التي وضع الاستقرار للخطر. بذلك ،   ذهب الحجة ، دول مثل بريطانيا تواجه خيارا بين لنا   مصالح وقيمنا.
وأضاف "وإلى أن نكون صادقين ، وينبغي أن نعترف بأن لدينا في بعض الأحيان تصدر مثل   الحسابات في الماضي. ولكن أقول إن هو خيار زائف.
"وكما أكدت الأحداث الأخيرة ، حرمان الناس من حقوقهم الأساسية لا   لا الحفاظ على الاستقرار ، وليس العكس. "
وقال ان مصالح بريطانيا والاقتصادية والأمنية ستكون في نهاية المطاف   التي تقدمت بها في الشرق الأوسط أكثر ديمقراطية.
"مصالحنا تكمن في التمسك بقيمنا -- في الإصرار على الحق في   احتجاجات  سلمية ، وحرية التعبير والإنترنت  وسيادة القانون. "
يمكن اعتبار دعوة كاميرون للإصلاح كما يبشر نهجا جديدا لدول مثل المملكة العربية السعودية ، حيث كانت العائلة المالكة المدعومة من الغرب بقوة   تعارض الإصلاح الديمقراطي.
وأصر السيد كاميرون تصريحاته لا تعني بريطانيا ستحاول قوة الخليج   الأنظمة لتصبح على غرار الديمقراطيات الغربية.
"ليس هناك صيغة واحدة للنجاح ، وهناك طرق عديدة ل   ضمان قدر أكبر ، والمشاركة الشعبية في الحكومة "، مضيفا" نحن   احترام حقك في اتخاذ القرارات الخاصة بك ، في حين تقدم حسن نيتنا   والدعم. "
واضاف "لكن لا يمكننا البقاء صامتين في إيماننا بأن الحرية وسيادة   القانون هي التي تضمن أفضل التقدم البشري والنجاح الاقتصادي ، وأنه   وينبغي لكل بلد تجد طريقها لتحقيق التغيير السلمي
صور من داخل ليبيا
شبكة برق | B.R.Q  







هناك تعليق واحد:

  1. بعد ازنك استاز محمد شيل صور الضحايا الصور فظيعه وصور لا ترضى الله منو لله القذافى

    ردحذف

حدث خطأ في هذه الأداة